الخميس , مايو 21 2020

شهر عسل ٢٠١٩| أفضل الوجهات النيوزيلندية للعرسان الجدد

  • 83
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
    83
    Shares

أحلى شهر عسل في نيوزيلندا

هل فيه أماكن و فعاليات مناسبة من أجل شهر عسل أو لعرسان جدد في نيوزلندا؟ طبعاً فيه، وتعتبر من أجمل بلاد العالم علشان تقضي فيها أحلى مرحلة في بداية علاقتك بشريك حياتك.

ما بين التضاريس المتنوعة والمناظر الطبيعية الساحرة يأسرك دفء استقبال الشعب النيوزيلندي وتقبلهم للآخر مما يجعلها وجهة مميزة لشهر عسل مميز للعرسان الجدد. الطبيعة في نيوزيلندا تجدها بمجرد خروجك من منزلك أو فندقك أو الشاليه الخاص بك وهذا ما سيترك أثر كبير في نفسك وسيعطيك ذكريات جميلة لك ولمن تحب طول العمر.

تخيل يومك في نيوزيلندا كيف يبدأ، تركب كروز في النهر وتستمتع بجمال المناظر من حولك وتكمل المشوار بين الجبال والتلال الخضراء وتستلقي بجانب أحد الشواطئ الرملية الناعمة وأنت تشعر بكامل الخصوصية لك أنت فقط. ثم تتنزه بين الأشجار الوارفة الظلال في الغابات القديمة والعريقة في نيوزيلندا وتقضي المساء بجانب بحيرة من البحيرات العذبة لتناول العشاء في جو رومنسي لن يتكرر..

الصورة لـ Miles Holden
الصورة لـ Miles Holden

قمنا بجمع أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها والفعاليات التي يمكنك القيام بها أنت وعروسك أو أنتِ وعريسك 🙂

لمعلوماتك، نيوزيلندا عبارة عن جزيرتين أساسيتين هما الجزيرة الشمالية والجزيرة الجنوبية. وللتسهيل عليك قمنا بترتيب الفعاليات والأماكن حسب موقع المكان في أي جزيرة و لكى ترتب سفرتك حسب الأماكن التي ترغب في اضافتها لرحلتك. تم ترتيبها من الجزيرة الشمالية إلى الجزيرة الجنوبية.

استمتع مع ٢٣ وجهة سياحية للعرسان ولأحلى شهر عسل في نيوزيلندا. مبروك مقدماً 🙂

قرية هوبيتون - الصورة لـ Sara Orme
قرية هوبيتون – الصورة لـ Sara Orme

١. زيارة قرية هوبيتون Hobbiton Movies Set

تم تصوير سلسة أفلام Lord of the Rings في هذا المكان. عشاق هذا الفيلم يقفون مبهورين أمام جمال المكان وروعته. يبعد هذا المكان بالسيارة ساعتين جنوباً عن مدينة أوكلاند و٤٥ دقيقة من مدينة هاملتون وساعة واحدة من مدينة روتوروا. تسمى المدينة التي يقع فيها هذا المكان Matamata. تتوسط هذه المدينة التلال والمزارع الخضراء الحالمة التي تتميز بها منطقة وايكاتو. ستجد في هذا الموقع أكثر من ٤٤ منزل للهوبيت (بما فيهم منزل بيلبو باغنز). ستجد كل أماكن التصوير الداخلي والخارجي الخاصة بالسلسلة الشهيرة. يمكنك أخذ جولة سياحية في المكان برفقة مرشد سياحي لتسمع كل التفاصيل الدقيقة وكيف تم عمل الموقع و تجهيزه للتصوير والعديد من المعلومات المذهلة. الجميل في الموضوع أنك سترى وتدخل كل الأماكن التي شاهدتها في سلسلة الأفلام هذه بل ويمكنك حجز اقامة فندقية في نفس المنطقة.

شلال Wairere - الصورة لـ Matthew Cattin
شلال Wairere – الصورة لـ Matthew Cattin

٢. استكشف شلالات Wairere Falls

أعلى شلال في الجزيرة الشمالية. يقع الشلال شرق مدينة Matamata ويبلغ ارتفاعه ١٥٣متراً. عند الوصول إلى هناك ستجد السيارات تتجمع في الموقف المخصص وستجد مسار مهيأ للمشي بين الصخور وجذوع الأشجار للوصول إلى الشلال. على امتداد الطريق ستجد صخور عظيمة شكلت أحواض متدرجة يمكنك السباحة فيها وتشكل منظر خلاب جدا (رائعة لصور الانستغرام والسنابشات). بعدها تسلق من خلال الممر المخصص إلى قاعدة الشلال ليمكنك مشاهدة المنظر المهيب من الأسفل. استمر في التسلق لكن الطريق هنا سيكون أكثر صعوداً و حدة  إلى أن تصل إلى قمة الشلال وستشعر بتيار الهواء العليل بفعل انسياب مياه الشلال وسترى منظر الشلال والتلال الخضراء على مد بصرك عندها ستقول انها تستحق المشقة للوصول إلى هنا. التسلق والمشي عموما لهذا الشلال قد يأخذ قرابة ٣-٤ ساعات (طوله تقريبا ٥ كلم). 

كيف تصل إلى هناك؟ شارع Te Aroha-Okauia متفرع من شارع Goodwin جنوب منطقة Te Aroha.

شاطئ Hot Water Beach
شاطئ Hot Water Beach

٣. الاسترخاء في Hot Water Beach

هل جربت انك تعمل حوض ساخن للسباحة خاص لك قبل كده؟ تجربة مميزة في هذا الشاطئ الهادئ حيث يمكنك حفر حوض خص بك في رمال الشاطئ بالقرب من الصخور وستتدفق المياه الدافئة من أسفل الصخور إلى الحوض. وهي دافئة طول السنة وفي كل الفصول. الحفر يكون في المنطقة التي يحصل فيها الجزر وتنحسر مياه المحيط منها. ويكون الحفر خلال ساعتين وهي مدة الجزر في المنطقة. تقوم المحلات في المنطقة بتأجير أدوات الحفر ليستمتع زوار الشاطئ بهذا الحمام الساخن المميز مع مشاهدة الأمواج تتكسر على الشاطئ والإسترخاء مع من تحب.

كيف تصل إلى هناك؟ يقع الشاطئ في منطقة Coromandel وهي لسان بحري يقع في شرق الجزيرة الشمالية ويطل على المحيط الهادى. يبعد الشاطئ قرابة ١٩ كلم جنوب شرق منطقة Whitianga و ١٧٥ كلم عن أوكلاند بالسيارة.

وجهة إلزامية للعرسان - الصورة لـ Graeme Murray
وجهة إلزامية للعرسان – الصورة لـ Graeme Murray

٤. زيارة خليج Cathedral Cove

مكان مميز لشهر العسل، ولا غنى عن زيارته. يقع على شاطئ Hahei في منطقة Coromandel. قد تأخذ قرابة الساعة للمشى إلى هذا الخليج المميز. مع العلم هذا هو المكان الذي تم فيه تصوير فيلم The Chronicles of Narnia: Prince Caspian. يعتبر من أجمل الأماكن للتصوير في منطقة Coromandel. أخذ هذا الخليج اسمه من شكل الصخرة الكبيرة التي تشكل سقف المكان مثل الكاتدرائيات. يوجد هناك صخرة ساحرة المنظر تشكلت بفعل الأمواج والرياح تسمى Te Hoho ستجدها على نفس الشاطئ. للعودة إلى موقف السيارات يجب أن تمشي قرابة ساعة ونصف. موقع الموقف في نهاية شارع Grange في منطقة Hahei. لمزيد من التفاصيل 

كيف تصل إلى هنا؟ : عشر دقائق بالسيارة من شاطئ Hot Water Beach.

كهوف وايتومو – صورة من Waitomo Caves

٥. عالم كهوف وايتومو العجيب Waitomo Caves

من اللحظة الأولى … مشهد يسلب الألباب. هي واحدة من أهم المناطق الطبيعية التي يجب زيارتها في نيوزيلندا. لا ينبغي تفويت زيارة كهوف وايتومو أبدًا. جدران الكهوف مزينة بشكل خلاب ”بمجرات“ من الديدان المتوهجة التي ستملأ عينيك بالبهجة وتأخذك لبُعد سحري خارج هذا العالم. هذه الديدان المضيئة هي من الكائنات النيوزيلندية الأصيلة. تشكلت كهوف وايتومو على مدى آلاف السنين من خلال تيارات المياه تحت الأرض واحتكاكها بالصخور الجيرية الناعمة. كما ستعجبك الهوابط الصخرية المدهشة التي تنحدر نزولاً من السقف وصعوداً من قاع الكهف. كما ستشاهد الصخور ذات الطبقات المتكونة من الماء المتساقط على مر الأزمان.

مكان خلاب بالتشكيلات الكلسية – الصورة من Waitomo Caves

يمكنك أخذ جولة سيرا على الأقدام أو بالقوارب في هذا المكان الساحر. إذا كنت ترغب في بعض المغامرة ،نقترح عليك تجربة ركوب الرافت أو المركب المطاطي لتجربة فريدة حقًا. ستزحف وتسبح وتطفو عبر الكهوف على مركب مطاطي. كما يمكنك أيضًا تجربة التسلق بالحبل المعلق Zip-line والاستمتاع بالمغامرة في الظلام.

كيف تصل إلى هناك؟ يمكنك الوصول لهذا المكان بسهولة بالسيارة من أوكلاند خلال ٣ ساعات، أو ساعتين من روتوروا، أو ساعة من هاملتون.

شلالات Marokopa
شلالات Marokopa

٦. شلالات ماروكوبا Marokopa Falls

في نفس مكان كهوف وايتومو لكن على سطح الأرض ستجد هذه الشلالات العظيمة بطول ٣٦ متراً وهي من أجمل الشلالات في نيوزيلندا. ينساب نهر ماروكوبا من خلال صخور الشلال إلى باطن الأرض وكهوف وايتومو. قم بالمشي في المسار المخصص لمدة ٢٠ دقيقة في الغابة لتصل إلى منصة المطل لأخذ صور لا تنسى للذكرى. بالقرب من الشلالات هناك يوجد حديقة كيوي هاوس للطيور الوطنية Kiwi House & Native Brids Park في منطقة Otorohanga. حيث تحتوي على أندر الطيور في العالم والموجودة فقط في نيوزيلندا. وإن كنت تحب المشي في الغابات وصيد السمك ستعجبك غابة Pureora. كما ستجد في جنوب كهوف وايتومو، منطقة Piopio التي يوجد بها Fairy Feet Waitomo وهو مكان تم فيه تصوير بعض مشاهد فيلم The Hobbit: An Unexpected Journey. 

كيف تصل إلى هناك؟ تقع الشلالات ١٥كلم شرق مدينة ماروكوبا و ٣١ كلم غرب وايتومو من خلال طريق Te Anga.

مدينة العجائب الحارة Thermal Wonderland
مدينة العجائب الحارة Thermal Wonderland

٧. مدينة العجائب الحارة Thermal Wonderland في Wai-o-tapu

واحد من الأماكن الفريدة في العالم لنشاطها الدائم بفعل البراكين في باطن الأرض طوال سنين طويلة مما شكل هذه الأحواض الهائلة من المياه الكبريتية الساخنة جدا. ستشاهد العديد من الفوران والأدخنة المستمرة طوال اليوم بفعل النشاط البركاني للمنطقة.  ألوانها عجيبة وملفته للنظر بسبب الكبريت الموجود في المياه البركانية وفيها العديد من الممرات المعبدة لسهولة التنقل بينها. بالتأكيد ستكون وجهة غير تقليدية لشهر العسل ولن تنسى للأبد. يوجد عدة مسارات للتمشية تتراوح ما بين ٣٠ إلى ٧٥ دقيقة. المكان مفتوح كل أيام الأسبوع حتى الإجازات من الساعة ٨:٣٠ صباحاً إلى ٥ مساءاً في الشتاء (من أبريل إلى أكتوبر) ومن الساعة ٨:٣٠ صباحاً إلى ٦ مساءاً في الصيف ( من نوفمبر إلى مارس).

تعرف على السكان المحليين في روتوروا - الصورة لـFraser Clemen
تعرف على السكان المحليين في روتوروا – الصورة لـFraser Clemen

٨. تعرف على ثقافة شعب الماوري في روتوروا Rotorua

للتعرف على طباع وعادات أي حضارة لا يوجد أفضل من الإجتماع بهم في داخل قبيلتهم والتعرف عليهم. قرية تاماكي Tamaki Maori Village مازالت تمارس الطقوس والعادات الماورية إلى اليوم. حضارة شعب الماوري هي جزء أساسي من التاريخ النيوزيلندي. ستستمتع بالطقوس والرقصات التي يشتهرون بها في مناسباتهم المختلفة. كما يمكنك قضاء وقت في ركوب الدراجات أو المشي في الممرات الشيقة في ربوع الغابات و تحديداً غابة Whakarewarewa المشهورة بأشجار الـ Redwood.

أطبخ أكلك على طريقة هانجي - الصورة لـ Adam Bryce
أطبخ أكلك على طريقة هانجي – الصورة لـ Adam Bryce

٩. أطبخ أكلك بطريقة شعب الماوري (هانجي)

هانجي Hangi Feasting وهو طبخ الطعام في حفرة و تعرف الحفرة بإسم هانجي أو فرن الأرض. ببساطة تتم عن طريق حفر حفرة واشعال نار بها وتسخين الحجارة فيها وبعدها يتم انزال اللحوم والخضراوات في سلال في الحفرة على الحجارة الساخنة ويتم تغطية الحفرة لعدة ساعات. طبعاً يقوم الأهالي بالاجتماع وتبادل الحوارات والتعارف إلى حين نضج الطعام. طبعاً يمكنك الإستمتاع بهذا الأكل في روتوروا. هي مشابهة لطريقة طبخ المندي والمظبي في الخليج العربي. بصراحة… لا تفوتها أبداً. 

حمام الطين البركاني في روتوروا - الصورة لـ Fraser Clements
حمام الطين البركاني في روتوروا – الصورة لـ Fraser Clements

١٠. حمام الطين والحديقة البركانية Hells Gate

من أمتع ما يكون. Hells Gate هو أنشط بقعة ينابيع بركانية في نيوزيلندا وهو مليء بالينابيع الحارة الكبريتية وأحواض الطين البركاني. كما يوجد هنا أكبر شلال ساخن في نصف الكرة الأرضية الجنوبي. كما ستتعرف على العديد من الوصفات العلاجية وجلسات التجميل التي يتميز بها السكان الأصليين. وإذا احببت المزيد من المغامرة يمكنك الاستمتاع بأحواض الطين البركاني في الليل وتحت النجوم. كما يمكنك تجربة الهانجي في نفس الوقت. ولأقصى استمتاع يمكنك حجز رحلة بمرشد سياحي للحديقة البركانية وممشى الغابات. مفتوح طوال ايام الأسبوع (في الصيف من ٨:٣٠ صباحاً إلى ١٠ مساءاً. في الشتاء من ٨:٣٠ صباحاً إلى ٨:٣٠ مساءاً). 

أروع مكان للتزلج و الإستمتاع بالثلج - الصورة لـ Fraser Clements
أروع مكان للتزلج و الإستمتاع بالثلج – الصورة لـ Fraser Clements

١١. التزلج على جبل الثلج في Mount Ruapehu

هو أكبر مكان للتزلج على الجليد في نيوزيلندا. يحتوي على مسارين للتزلج، مسار Whakapapa (الأكبر في نيوزيلندا) على الجانب الشمالي للجبل ومسار Turoa على الجانب الجنوبي من الجبل. توجد مناطق مخصصة لكل مستويات التزلج من المبتدئين إلى المحترفين. لمتعة لا تنتهي يمكنك الإستمتاع بالتزلج باللوح snowboarding أو التسلق أو تجربة الدراجة الجبلية أو ركوب الرافت – المركب المطاطي أو عربة القطار.

معلومة: يقع في منطقة الجبل الوادي الخفي Hidden Bay وهو المدخل إلى The Lonely Mountain في فيلم The Hobbit: The Desolation of Smaug

حديقة تونغاريرو الوطنية - الصورة لـ Camilla Rutherford
حديقة تونغاريرو الوطنية – الصورة لـ Camilla Rutherford

١٢. زيارة البراكين النشطة في حديقة تونغريرو الوطنية Tongariro National Park

هي أقدم حديقة في نيوزيلندا وهي موطن للعديد من الحيوانات والحشرات النادرة مثل طائر الكيوي. وبها أيضاً المسار الشهير Tongariro Alpine Crossing وهو مسار طويل تقريبا ١٩.٤ كلم (واحد من أفضل ١٠ مسارات الـHiking اليوم الواحد في العالم). يستغرق اكمال المسار قرابة ٨ ساعات. كما يوجد بها العديد من مسارات المشي والتجول بالدراجة الهوائية. هي تعتبر المنطقة الشهيرة بـ“Land of Mordor“ في سلسلة أفلام Lord of the Rings. كما تتميز المنطقة بالنهر الكبير Whanganui River وتتنوع طبيعة المكان بين الجبال وفوهات البراكين والسهول والغابات والأبخرة المتصاعدة من البراكين والينابيع الحارة. 

الجسور المعلقة Tight Rope Timber Trail
الجسور المعلقة Tight Rope Timber Trail

١٣. الجسور المعلقة Tight Rope Timber Trail

 كل الحماس هنا. إذا كنت تخاف المرتفعات فهذا المكان ليس لك. يقع الممشى في حديقة Pureora Forest Park والتي تتميز بغاباتها العتيقة ونباتاتها النادرة و٣٥ جسر معلق ستجعل الأدرينالين بتدفق بشدة في جسمك مع كل خطوة. يمكنك استخدام الممشى للمشي والتنزه أو بالدراجة الهوائية. تقع الحديقة في منطقة Pureora في وايكاتو Waikato.

مدينة أوكلاند Auckland city
مدينة أوكلاند Auckland city

١٤. أوكلاند العصرية Auckland

ثالث أكثر مدينة مرغوبة للعيش فيها في العالم. وتسمى مدينة الأشرعة City of Sails لكثرة القوارب فيها حيث يوجد بها العديد من المرافئ للقوارب واليخوت. تتميز بالتنوع العرقي فيها ويظهر ذلك في المأكولات والموسيقى والفن والثقافة. آيسكريم Giapo في وسط المدينة من المعالم التي يجب زيارتها في أوكلاند. لا تنسى زيارة سكاي تاور Sky Tower فهو أيقونة أوكلاند. مايميز سكاي تاور هو المنظر الرائع لأوكلاند من أعلاه والكوفي شوب الموجود في قمته يقدم بعض المشروبات والحلويات والأطعمة المميزة التي ستجعل زيارتك لهذا المعلم السياحي لا تنسى.

منطقة Bay of Islands - الصورة لـ Shaun Jeffers
منطقة Bay of Islands – الصورة لـ Shaun Jeffers

١٥. السباحة مع الدلافين في Bay of Islands

يجب أن تكون على قائمة فعالياتك في نيوزيلندا أن تزور هذه المنطقة الجميلة. في منطقة Bay of Islands ستتمكن من ركوب أحد القوارب للتعرف عن قرب والسباحة مع الدلافين التي تسمى بـBottlenose Dolphins. لمن لا يحب السباحة لا بأس… يمكنك البقاء في القارب وأخذ بعض الصور للدلافين وللخليج الجميل في تلك المنطقة. قد يمر من تلك المنطقة بعض الحيتان وكلاب البحر والأسماك الطائرة أيضاً. كما سترى الطيور وهي تصيد السمك وتغوص في الماء في منظر بديع. الدلافين في هذه المنطقة تعطى فترة استراحة للغداء ما بين الساعه ١١:٣٠ صباحاً إلى ١مساءاً. احجز رحلتك من هنـــا.

الإسترخاء في وايهيكي - الصورة لـ Matt Crawford
الإسترخاء في وايهيكي – الصورة لـ Matt Crawford

١٦- الهدوء و الروقان في جزيرة وايهيكي Waiheke Island

جزيرة هادئة بالقرب من أوكلاند تبعد قرابة ٥٠ دقيقة بالقارب. يمكنك حجز القارب من أوكلاند والذهاب لتمضية يوم جميل في الجزيرة والعودة بنفس اليوم أو حجز فندق أو نُزُل هناك. فيها تجد مجموعة من المطاعم والمقاهي المميزة التي تقدم تشكيلة من المأكولات الشهية. كما تشتهر الجزيرة بمزارع العنب ومصانع النبيذ في كل مكان. ويمكنك السباحة على شواطئها العذراء أو استئجار باص سياحي لعمل جولة في الجزيرة. تعتبر من الوجهات المميزة للعرسان الجدد. 

الحديقة الإيطالية من ضمن حدائق هاملتون
الحديقة الإيطالية من ضمن حدائق هاملتون

١٧. التنزه في حدائق هاملتون Hamilton Gardens

من الوجهات المفضلة للسياح في منطقة وايكاتو. مليئة بالحدائق المتنوعة الطابع والشكل. في عام ٢٠١٤ حصلت على لقب حديقة العام من قِبَل International Garden Tourism Network. تنوع الحدائق فيها مبهر بشكل استثنائي ففيها حدائق تحاكي كل الحضارات في العالم. مثلاً، تعيش الجمال في الحديقة الفرنسية وبأزهارها العطرة وتنتقل إلى الحديقة الأندلسية التي تتميز بالتصميم الأندلسي البديع وهناك الحديقة الصينية واليابانية وغيرها الكثير من الحدائق التي تتميز بتصميم مختلف ونوع أزهار ونباتات معين لتمثيل كل الحضارات والثقافات. لذلك دائما ستكون هذه الحديقة على قائمة كل المتزوجين حديثاً. كل مره ستجد فيها عرسان جدد يأخذون بعض الصور للذكرى. كما يوجد هناك مقهى بجانب بحيرة السلاحف Turtle Lake. الحديقة مفتوحة طوال العام وهي مجانية.

واو قفزة و حماس لا يوصف في كوينزتاون
واو قفزة و حماس لا يوصف في كوينزتاون

١٨. تجربة التلفريك والبنجي في Queenstown

لا يفوتك زيارة مدينة كوينزتاون فهي من الوجهات الرومانسية لرواد شهر العسل. تقع في الجزيرة الجنوبية في نيوزيلندا. تعج بالفعاليات المتنوعة من فقز البنجي (الأعلى في نيوزيلندا و واحد من أشهر أماكن القفز في العالم) والتلفريك وركوب القارب السريع والقفز المظلي وتجربة عربة الـLuge المميزة. ستجد هنا العديد من المنتجعات السياحية التي توفر باقات جذابة للعرسان الجدد ومحبي الهدوء والرومانسية. كما تعتبر مطاعم ومقاهي هذه المدينة من الأكثر شعبية في العالم حيث ستجد فيها طهاة مشهورين لديهم مطاهم هنا ويقدمون أطباق شهية ومميزة. تبعد كوينزتاون ساعتين بالطائرة من أوكلاند.

هدوء وسكينة ومغامرة منعشة في حضور الجبال الشامخة و الطبيعة الخلابة - الصورة لـ Tourism New Zealand
هدوء وسكينة ومغامرة منعشة في حضور الجبال الشامخة و الطبيعة الخلابة – الصورة لـ Tourism New Zealand

١٩. Milford Sound المذهل

مكان يخطف الأنفاس بطبيعته العذراء وغاباته المطرية الكثيفة. هو عبارة عن ممر مائي في جنوب غرب الجزيرة الجنوبية. تشكل هذا الممر بفعل ذوبان الأنهار الجليدية على الجبال القريبة على مر العصور. يمكنك تأجير شاليه في المنطقة أو ركوب الكاياك وزيارة الشلالات في المنطقة ومشاهدة الدلافين والفقمات النادرة في الممر المائي بالمركب. يشتهر بقمة Mitre Peak والعديد من الشلالات. كما يعتبر هذا الممر موطناً للبطاريق والدلافين وعدة فصائل من الفقمة. يمكنك حجز العديد من الفعاليات من خلال موقع Southern Descoveries. يبعد Milfrod Sound عن أوكلاند ساعتين بالطائرة.

الشاطئ الغربي للجزيرة الجنوبية - الصورة لـ Fraser Clements
الشاطئ الغربي للجزيرة الجنوبية – الصورة لـ Fraser Clements

٢٠. الساحل الغربي للجزيرة الجنوبية West Coast

منطقة مميزة بهدوئها فهي منطقة شاسعة المساحة وفيها ٣٢ ألف نسمة فقط. يكثر فيها السياح في فترة الصيف. يوجد في هذه المنطقة العديد من الممرات المجهزة للتمشية والتنزه. كما ستجد فيها عدة قرى صغيرة وفيها محلات تبيع منتجات محلية من انتاج السكان مثل العسل والصابون والجلديات وغيرها الكثير. أيضاً يوجد العديد من المطلات الساحرة في عدة أماكن ما بين غابات وشواطئ. كما يوجد هناك نهرين جليديين مشهوري جداً وهما Fox و Franz Josef. النهرين الجليديين يبعدان عن بعضهما قرابة النصف ساعة. ويبعدون عن كوينزتاون ٤ ساعات ونصف تقريباً. وتبعد عن أوكلاند تقريبا ثلاث ساعات ونصف بالطائرة من خلال مدينة Hokitika الصغيرة.

جبل كوك العظيم - الصورة لـ Rob Suisted
جبل كوك العظيم – الصورة لـ Rob Suisted

٢١. رحلة شاهقة لجبل Mount Cook

أعلى جبل في نيوزيلندا. ارتفاعه منذ عام ٢٠١٤م هو ٣٧٢٤متر بعد أن كان ٣٧٦٤متر في عام ١٩٩١م و ذلك بسبب انهيار صخري. هو جزء من سلسلة الجبال الممتدة على طول الجزيرة الجنوبية. يمكنك حجز طائرة أو هليكوبتر لعمل جولة حول قمة الجبل من هنا. طبعاً ممرات التمشية منتشرة هناك ومحطات للراحة كل مسافة معينة. أيضاً، يحب عشاق التسلق والصيد زيارة جبل كووك. (الصيد طبعاً له أوقات معينة وأماكن معينه للصيد).

٢٢. أحلى رومنسية في مدينة دنيدن

كأنها قطعة أوروبية في نيوزيلندا. فهي المدينة العريقة التي تتميز بالطابع الفيكتوري في مبانيها وشوارعها. أغلب أهلها من الأسكتلنديين وقبائل الماوري. لذلك تجد ثقافتهم طاغية على الطابع المعماري وأسلوب الحياة هناك. فيها متاحف وحدائق خلابة ستسعد بزيارتها والتعرف على حضارة هذا المكان اللطيف. كما أنها تعج بالطلبة الجامعيين الدارسين في جامعة أوتاجو العريقة وعدة معاهد أخرى. هنا يوجد العديد من ممرات التمشية والتنزة بالدراجات في الغابات والحدائق. كما يكثر فيها أماكن تعيشي طيور الباطروس وأيضا هي موطن لطيور البطريق الأصفر العين (فصيلة نادرة جداً). 

شاطئ تازمان الذهبي
شاطئ تازمان الذهبي

٢٣. حديقة تازمان الوطنية Abel Tasman National Park

سميت الحديقة على اسم المستكشف والتاجر الذي حمل هذا الإسم وهو أول أوروبي يكتشف الجزر النيوزيلندية وجزر فيجي. كما أنه أول من تواصل مع شعب الماوري في بداية الأمر بين ١٦٤٢م – ١٦٤٤م. يميز هذه الحديقة الوطنية شواطئها الذهبية الرمال وتلالها الحجرية من الجرانيت وكأنها منحوتات فنية وفيها أشهر ممشى سياحي في نيوزيلندا لتنوع التضاريس التي تمر بها ما بين بحر وسهل وجبال وغابات. طبعاً هناك مواصلات متوفرة من مدينة نيلسون إلى الحديقة كما يمكنك استخدام التاكسي البحري أو ما يسمى الفيري للذهاب إلى الحديقة. من الفعاليات الممكن القيام بها هنا مثل السباحة والتخييم وزيارة الشلالات وركوب الكاياك والتنزه بالقارب ومشاهدة الدلافين وكلاب البحر والفقمة. 

تعرف على الأسئلة الشائعة بخصوص وجهات شهر العسل في نيوزيلندا من خلال الصفحة الأخيرة التالية.

أسئلة شائعة 

ماهو أفضل وقت لعمل شهر العسل في نيوزيلندا؟

شهر الصيف بالتأكيد وهو ما بين شهر ديسمبر وفبراير. شهر العسل في نيوزيلندا يكلف تقريباً في المتوسط ٦ آلاف ريال سعودي للشخص الواحد لمدة أسبوع (طبعا بالإضافة لتذاكر السفر). ما يعادل ٢٥ ألف جنيه مصري للفرد.

هل أجواء نيوزيلندا حارة في ديسمبر؟

لا تعتبر حارة حيث أن شهر ديسمبر هو بداية فصل الصيف. كما أن متوسط الحرارة في ديسمبر هو ١٨ درجة مئوية. في كل الأحوال ينصح بإستخدام واقي الشمس دائماً في الصيف ومحاولة عدم التعرض للشمس بشكل مباشر.

ماهي أفضل الأماكن لزيارتها خلال شهر العسل في ديسمبر؟

كل نيوزيلندا حلوة في الصيف 🙂 . لكن ما ننصح به هو زيارة كوينزتاون، روتوروا، الشاطئ الغربي للجزيرة الجنوبية، دنيدن، ميلفورد ساوند، جزيرة وايهيكي. هذه الأماكن فيها خيارات عديدة لرواد شهر العسل لذلك ستجد ما يناسبك بالتأكيد.

كل ما عليك الآن هو التخطيط لشهر العسل و ترتيب الحجوزات واختيار أفضل الأوقات لزيارة نيوزيلندا خلال العام. و ألف مبروك 🙂


  • 83
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
    83
    Shares

شاهد أيضاً

وسط كرايستشيرش Christchurch Downtown

كرايستشيرش

62      62Sharesتعتبر مدينة كرايستشيرش Christchurch – مدينة الفرص- أكبر مدن كانتربري حيث بدأ التغيير والتطوير الذي خلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.